الأربعاء 29 مايو 2024

تفاصيل غريبة ومثيرة لحلوى قتلت مسنين ونقلت 5 للمستشفى

الهلال لايت2-1-2021 | 17:02

في واقعة غريبة من نوعها أدت حلوى الموتشي الشهيرة إلى مقتل رجال مسنين كما أدت لإصابة 5 أشخاص تتراوح أعمارهم من السبعينيات إلى التسعينيات وهو ما أدى لإدخالهم للمستشفيات في العاصمة اليابانية طوكيو في وقت متأخر مساء أمس الجمعة.

وحسب صحيفة "سانكي شيمبون" اليابانية، أوضحت إدارة إطفاء طوكيو إن الإصابات التي حدثت وحالات الوفاة للرجال المسنين جاءت نتيجة تعرضهم للاختناق بحلوى الموتشي.

وكان أحد الرجال وهو شخص في الـ90 من عمره ويعيش في نيشي بطوكيو، أصيب بسكتة قلبية بسبب تعرضه للاختناق بحلوى الموتشي، ثم بعد ذلك بقليل لقى مصرعه وهو في المستشفى.

وبدورها، حرصت إدارة إطفاء طوكيو كعادتها كل عام وقبل عطلات رأس السنة أن توجه النصح لكبار السن بتقطيع حلوى الموتشي إلى قطع صغيرة ومضغها ببطء، خاصة وأن تلك الحلوى معروفة بأنها لزجة قبل ابتلاعها.

كما نصحت إدارة الإطفاء العديد من الأشخاص أيضًا بضرورة الانتباه على الأطفال وكبار السن قبل أن يتناولوا حلوى الموتشي.

يذكر أن حادثة شهيرة وقعت في عام 2001، عندما استخدمت امرأة المكنسة الكهربائية لكي تسحب حلوى الموتشي من زور والدها السبعيني، وبعد ذلك استطاعت أن تنقذ حياته.

والموتشي لمن لا يعرفه هو عبارة عن حلوى رز في اليابان، يتم صنعها من الرز الغروري بشكل عجيني ويتم تشكيله بعد ذلك في قوالب.

وفي اليابان يتم تحضير حلوى الموتشي ضمن طقس يسمى بـ"موتشيتسوكي"، ورغم أنه يتم استهلاكه من الأفراد على مدار العام، لكن الموتشي يعد طعام تقليدي في عيد رأس السنة الياباني، وعادة ما يباع ويستهلك في تلك الفترة.