الأحد 23 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية توقّع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار

محافظات3-1-2021 | 11:36

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عاشور أحمد عمري، رئيس الهيئة القومية لتعليم الكبار، بروتوكول تعاون للقضاء على الأمية. 


وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، أن قضية محو الأمية وتعليم الكبار تعد أحد أهم الاستراتيجيات الهامة للتنمية والتي توليها الدولة المصرية أهمية خاصة، مشيرا إلى أن الجامعة ستتولى تنفيذ بروتوكول التعاون من خلال كوادرها البشرية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب) لمحو أمية عمال الجامعة، والقرى، والأحياء، ومراكز المحافظة تحت إشراف الأساتذة المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.


وقال إن الجامعة بالتعاون مع الهيئة ستقوم بتدريب شباب الجامعة المشاركين في المشروع على أساليب وطرق تعليم الكبار من خلال كلياتها، فضلا عن قيام الجامعة بعقد دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين في مجال محو الأمية.


من جانبه، قال الدكتور عاشور أحمد عمري رئيس الهيئة القومية لتعليم الكبار إن الهيئة ستقوم باعتماد ومراجعة قوائم الدارسين الملتحقين بالفصول وإجراء الاختبارات النهائية لتخريجهم ومنح الشهادات للناجحين الذين اجتازوا الاختبارات النهائية.


من ناحيته، أوضح الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية بجامعة الإسكندرية ، أنه تم فتح 1000 فصل لمحو الأمية في محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ بسعة 8 آلاف دارس لتبدأ مباشرة العمل، لافتا إلى أن الكلية ستقوم بإعداد قوائم بأسماء العاملين في فصول محو الأمية كمدرسين، ومنحهم شهادات تقدير.