الجمعة 17 مايو 2024

«برلمانى»: الغرامة الفورية ستدعم التزام المواطنين

أخبار3-1-2021 | 13:58

قال دكتور أحمد عبداللطيف الطحاوى، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، واستاذ متفرغ بكلية الطب، إن بدء تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بتطبيق غرامة فورية قدرها 50 جنية على من لا يرتدى الكمامة، أفضل حل لمجابهة إنتشار الفيروس، بالإضافة لالتزام المواطنين بالتباعد الاجتماعى والتغاضى عن المصافحة باليدين.


وأضاف الطحاوى في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن بدء تطبيق الغرامة المادية سوف يدعم التزام المواطنين بالقوانين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى، مما سيساعد على الحد من تفاقم انتشار فيروس كورونا بل والقضاء على وجوده في مصر خلال شهرين أو ثلاثة.


وأوضح أن التزام المواطنين بارتداء الكمامة سوف يعمل بالتباعية على تقليل اعداد المصابين بفيروس كورونا مما سيقلل الضغط على مستشفيات الحجر الصحى، وبذلك تصبح الموارد المتاحه من انابيب اكسيجين واوية قادرة على سد النقص الموجود.


وأشار الى أنه يجب على المواطن أن يرتدى الكمامة في جميع الاوقات خارج بيته، سواء كان في الطرقات العامة أو المواصلات او المصالح الحكومية، حتى يكون حريص على عدم اصابته بالفيروس ونقله الى زويه، فنحن الآن على اعتاب زروة الموجة الثانية من جائحة كورونا فقد وصلت الأعداد اليوم 1407 حالة اصابة و 54 حالة وفاة.