الخميس 6 يونيو 2024

محافظ مطروح يشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

محافظات3-1-2021 | 14:31

شدد محافظ مطروح خالد شعيب اليوم الأحد على المواطنين بالالتزام بكافة القرارات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها الدولة بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، حفاظا على صحتهم وسلامتهم ومواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأشار المحافظ إلى أنه اعتبارًا من اليوم يتم تطبيق غرامة فورية قيمتها 50 جنيها لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية، مؤكدا أن هناك تعاونا تاما بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لمتابعة الموقف الخاص بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وفي حالة امتناع غير الملتزم بسداد الغرامة سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.


ووجه محافظ مطروح رؤساء المدن والمراكز وكافة الأجهزة المعنية، بتنفيذ كافة قرارات مجلس الوزراء لمواجهة كورونا، والتشديد على متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل حسم، بالإضافة إلى تكثيف جهود النظافة والتطهير والتعقيم بمدن المحافظة.


وفي سياق متصل، تم تكثيف لجان وحملات المرور على الفنادق للتأكد من الاشتراطات اللازمة للتشغيل لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من خلال إدارة السياحة، ومديرية الصحة، ومجلس المدينة، والسلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة، وكذلك تكثيف حملات المرور على المطاعم والمقاهي والكافيتريات للتأكد من الالتزام بنسبة إشغال 50%، ومواعيد الإغلاق وكافة التدابير الوقائية، وتطبيق غرامة فورية في حالة رصد أي مخالفة مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة يتم مضاعفة مدة الإغلاق.


كما سيتم التعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة مناسبات والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء أو التجمعات والغلق الكامل لدور المناسبات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين خاصة في ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.