السبت 1 يونيو 2024

«المستلزمات الطبية» تنفي وجود نقص لأنابيب الأكسجين في المستشفيات

توك شو3-1-2021 | 18:12

أكد الدكتور محمد إسماعيل، رئيس شعبة المستلزمات الطبية، أننه لا يوجد أي نقص في أنابيب الأكسجين في المستشفيات الحكومية والجامعية كما تم إشاعته على بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لافتا إلى أنها متاحة أيضا للبيع في محلات مخصصة لها في القصر العيني وكذلك يوجد 100 محل في منطقة العباسية و200 محل في منطقة شبرا الخيمة.

وأضاف «إسماعيل»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «اليوم»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، أن الأنابيب يجب تركيبها عن طريق طبيب متخصص أو فني لأن استخدامها بشكل خاطئ يؤذي الشخص مشيرا إلى أن يوجد مؤشر يحدد نسبة الأكسجين التي يحتاجها المريض وهذا يحتاج إلى مهارة فائقة.

وأشار إلى أنه يتم استخدام الماسك بطريقة خاطئة وكذلك الكحول، ولذلك يجب ارتداء الكمامة عند وجود زحام لأن الغالبية لا تستحمل أن ترتديه أكثر من ساعة والتنفس فيه يؤدي إلى مشاكل على الجهاز التنفسي لأن الشخص يتنفس ثاني أكسيد الكربون في المرة الثانية بعد إخراجه مباشرة.

وتابع: «كمان الناس بتستخدم الكحول بشكل كتير ودي بيأذي البكتيريا الناعمة في الإيد الللي بتدي الملمس الناعم وبيخلي الإيد تشقق وأماكن الأظافر تبرز مما يتسبب في تغير شكل اليد إلى الأسوء».