الأحد 12 مايو 2024

«الصحة» تكشف عن أطعمة تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم من كورونا

أخرى3-1-2021 | 18:37

أكد المركز الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، اليوم، ضرورة تناول الفيتامينات والمعادن الطبيعية، وذلك لأنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي ضد الأمراض المختلفة، من بينها فيروس كورونا.


ونشر المركز الإعلامي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "إنفوجرافًا"، يوضح من خلاله الأغذية التي يمكن إضافتها إلى الوجبات الصحية لتقوية الجهاز المناعي.


وأشار إلى أن من بينها: الأغذية الغنية بفيتامين (ج) أو فيتامين (سي)، كالموالح كالبرتقال واليوسفي والليمون والفراولة والجوافة والفلفل الحلو الملون، وبعض الخضراوت مثل البروكلي والسبانخ.


وأوضح أن الأغذية الغنية بفيتامين (أ) مثل الجزر، والبطاطا الحلوة والطماطم، والكبدة والقرع العسلي والمانجو والحرنكش، والخضراوات الورقية الداكنة مثل الجرجير والسبانخ، تساعد على الوقاية من كورونا.


كما أكد خلال الإنفوجراف أن فيتامين (د) يمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس ما بين 10 إلى 15 دقيقة يوميا، لأن ذلك يساعد على تكوين فيتامين (د) في الجسم مما يقوي مناعتك، ويساعد على الحفاظ على صحة العظام.


كما أرجع كيفية الحصول على الأغذية الغنية بالذنك إلى اللحوم الحمراء، ولكن (بكميات قليلة)، والبقوليات مثل الحمص والعدس والفول حيث تحتوي على كميات كبيرة من الزنك، وأيضا من المصادر الأخرى للزنك، مثل منتجات الألبان والبيض والمكسرات.


وأما زيت الزيتون فهو من الأغذية الغنية بالأوميجا 3، وكذلك بذر الكتان، بذو الشيا، والأسماك مثل الماكاريل والتونة، والتي تساعد جميعها على تقوية الجهاز المناعي.


ونصح المركز الإعلامي بتناول الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز الصحة والمناعة بصورة يومية في وجبات، حيث يغني عن شراء وتناول مصادرها الدوائية في صورة أقراص.

    Dr.Radwa
    Egypt Air