السبت 18 مايو 2024

بكلمات مؤثرة.. إليسا تنعي الموسيقار الراحل إلياس رحباني

فن4-1-2021 | 15:16

نعت الفنانة إليسا عبر صفحتها الرسمية على تويتر، الموسيقار إلياس الرحباني، والذي وافته المنية اليوم.

ونشرت إليسا صورة للرحباني، وكتبت عليها: "لبنان كلو عم يخسر ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم إلياس الرحباني، فنان صادق ومحب ومبدع بكل معنى الكلمة، وإنسان ما بيتكرر بفطرتو ومبوهبتو وأعمالو الخالدة.. الله يرحم وكل التعازي لعيلتك الكريمة).

أعربت النجمة أصالة أيضا عن حزنها لرحيل الرحباني معلقة على تغريدة إليسا: "الله يرحمه ويغفر له ويعوض لبنان كل هالحزن اللي مرق برحيل كبار ووجع أهل.. فنان كبير وطيب وحنون.. الله يرحمه).

وتوفي الرحباني عن عمر يناهز 83عاما، حيث ولد في عام 1938، وتوفي إثر إصابته بفيروس كورونا.

وجدير بالذكر، أن الرحباني لحن أكثر من 2500 أغنية، و2000 منها عربية، وألّف موسيقى تصويرية لخمسة وعشرين فيلما، منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، وأشهرها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي"، وفيلم "حبيبتي"، وفيلم "أجمل أيام حياتي"، ومسلسل "عازف الليل".

وتلقى الموسيقار الراحل العديد من الجوائز، منها: جائزة مسابقة شبابية في الموسيقى الكلاسيكية 1964، جائزة عن مقطوعة La Guerre Est Finie في مهرجان أثينا عام 1970، شهادة السينما في المهرجان الدولي للفيلم الإعلاني في البندقية عام 1977، الجائزة الثانية في مهرجان لندن الدولي للإعلان عام 1995، الجائزة الأولى في روستوك بألمانيا عن أغنية Mory، وجوائز في البرازيل واليونان وبلغاريا. وعام 2000 كرّمته جامعة بارينغتون في واشنطن بدكتوراه فخرية، وكذلك جامعة أستورياس في إسبانيا.

    الاكثر قراءة