السبت 15 يونيو 2024

سجن محسن السكرى وتغريمه 3 ملايين دولار

حوادث5-1-2021 | 16:13

عاقبت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، المتهم محسن السكري بتهمة غسل الأموال، بالسجن 3 سنوات وغرامة قرابة 3 ملايين دولار.


ضبط 20986 شخصا خالفوا ارتداء الكمامات بالمحافظات خلال 24 ساعة


وكان يحاكم السكري أمام محكمة جنايات القاهرة والتي بنظرها دفع محامي المتهم بإحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية لعدم اختصاص محاكم الجنايات بنظر مثل تلك القضايا وفق القانون، وتم إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص بنظر قضايا غسل الأموال.


وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهم "محسن م."، صاحب شركة "رد سي" للتسويق العقاري، ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ، كما حاز مبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى أخرين، "أشرف م."، و"محمد م."، مبلغ 150 ألف دولار، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها على النحو المبين بالتحقيقات.


وأكد قرار الإحالة في القضية رقم 42276 سنة 2011 جنايات مدينة نصر أول، أن المتهم محسن منير علي حمدي السكري، صاحب شركة للتسويق العقاري، ارتكب جريمة غسل أموال قيمتها مليون وتسعمائة وخمسة وتسعون ألف دولار، متحصلة من جريمة قتل عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن أودع مبلغ ثلاثمائة ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ، كما حاز مبلغ مليون وخمسمائة وخمسة وأربعون ألف دولار بمسكنه في مدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى آخرين أشرف منير علي حمدي السكري ومحمد محمد سمير مبلغ مائة وخمسين ألف دولار وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

نشرة الحوادث.. مصدر أمني ينفي ادعاءات الجماعة الإرهابية بانتشار كورونا في السجون.. وضبط 20986 شخصا خالفوا ارتداء الكمامات بالمحافظات


وشهد مقدم شرطة بإدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية، أنه تنفيذا لقرار النيابة العامة في القضية رقم 10205 لسنة 2008 جنايات قصر النيل، والمتهم فيها "محسن منير علي حمدي السكري"، قام بضبطه واصطحبه إلى محل إقامته بمدينة الشيخ زايد بحي السادس من أكتوبر للإرشاد عن المبلغ، حيث سلمه المتهم مبلغ مليون و545 ألف دولار داخل حقيبة جلدية مخبأة داخل موقد للطعام، ثم انتقل صحبة المتهم إلى البنك، وسحب مبلغ 300 ألف دولار، والسابق إيداعه له بتاريخ 3-8-2008، كما أن المتهم قرر له باحتفاظه لدى آخرين مبلغ 150 ألف دولار، المتبقية من المبلغ المتحصل عليه، حيث سلم شقيقه "أشرف منير على حمدي السكري" مبلغ 110 آلاف دولار، كما سلم "محمد محمد سمير زكي" 40 ألف دولار.