الخميس 27 يونيو 2024

تعرف على حالة الأمطار المتوقعة على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار6-1-2021 | 13:55

تسود البلاد حالة من التحسن في الطقس خلال الأيام الحالية، حيث تظل درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية مع طقس دافئ ومعتدل نهارا بارد ليلا على كافة الأنحاء.


وأعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 المقبلة.


وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 6 يناير وحتى 8 يناير 2021 إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.


وفي هذا السياق، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الأربعاء طقس دافئ نهارا، والرياح معتدلة، بارد ليلا، على القاهرة والوجه البحري، وطقس مائل للدفء نهارا، والرياح معتدلة، بارد ليلا، على السواحل الشمالية.


ويكون الطقس مائلا للحرارة نهارا، والرياح معتدلة، بارد ليلا، جنوب سيناء، ويسود طقس دافئ نهارا، والرياح معتدلة، شديد البرودة ليلا، على شمال الصعيد، وطقس مائل للحرارة نهارا، والرياح معتدلة، شديد البرودة ليلا على جنوب الصعيد.


 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط: تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر: تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.


ويتوقع الخبراء، أن تظهر شبورة مائية كثيفة صباحا تصل إلى حد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.