الأربعاء 12 يونيو 2024

بعد الحمام الزاجل.. «قط» يعمل ساعى بريد بين الجيران

الهلال لايت6-1-2021 | 18:52

تعد وظيفة ساعي البريد واحدة من أقدم المهن على مر العصور، ودائمًا ما يقوم بها شخص عاقل، ولم يلعب هذا الدور من الحيوانات سوى الحمام الزاجل الذي اشتهر بتوصيل الرسائل الصغير من بلد لأخرى، ولكن لم نسمع يومًا أن قط بعث برسالة إلى شخص ما، ليس قبل هذا التقرير، إذ كشفت صحيفة "مترو" البريطانية، عن قط يدعى بيلي يتمتع بذكاء خارق ويوصل الرسائل بدقة متناهية.


ويلعب بيلي دور ساعي البريد بين مالكته وجيرانها، وسلم بريده الأول إلى المالكين أولجا شيبونوفا وزاك كينج في سبتمبر الماضي، عندما عاد القط البريطاني البالغ من العمر عامًا واحدًا إلى المنزل وقتها بملاحظة ذات ألوان زاهية مطوية تحت طوقها، وتقول: "يحب قطك أن يأتي لزيارتنا عندما يكون في الخارج ويبدأ في المواء، إنه في الواقع مضحك ونحن نحبه، ليس لدينا فكرة من أين أتى، ما اسمه؟ ندعوه بيلي، الرسالة من جيرانكم الودودين".


وقررت أولجا الرد على الفور، وكتابة رسالة على قطعة الورق الخاصة بها قبل إرفاقها في طوق بيلي وإرساله للخارج، وكتبت: "نحن سعداء لأنه يقيم صداقات مع الجيران، واسمه بيلي، لذلك أنتم خمنتم الاسم بشكل صحيح".


وأصبح الجيران منذ ذلك الحين أصدقاء مراسلة، يكتبون الرسائل لبعضهم البعض ويستخدمون بيلي لتسليمها، وتقول أولجا، التي تعيش في هاكني، إن المذكرات غير العادية كانت من أبرز أحداث عام 2020 وهي تشعر وكأنها "وجدت صديقًا" بفضل ساعي البريد بيلي.


وقالت: "لم أكن أتوقع ذلك حقًا، عندما عاد إلى المنزل لأول مرة ومعه الرسالة الأولى، لا أعرف لماذا؟ لكنني اعتقدت أنه ربما كسر إناء زهور شخص ما، العام الماضي كان قاتمًا للغاية ونحن الآن نعمل من المنزل لذلك أعتقد أن بيلي مندهش بعض الشيء من عدد مرات تواجدنا هنا".