الإثنين 10 يونيو 2024

طريقة بسيطة تجعل صوتك مسموعًا خلال ارتداء الكمامة

الهلال لايت6-1-2021 | 21:16

في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، ومحاولة مكافحته يحرص الجميع على ارتداء الكمامة، والتى صارت جزءًا لا غنى عنه في حياة أي شخص، وتزايد عدد الأشخاص الذين يرتدونها، قد يجد البعض صعوبة في التواصل مع الآخرين بسبب تواجد قطعة نسيج محيطة بالفم.

وحاول بعض الخبراء أن يعرضو التقنية الصحيحة، لتمكنهم من التحدث مع بعضهم البعض بهدوء تام وبصوت كافي دون صراخ. 

وأوضحت مدربة الأصوات الألمانية بريجيتا جومبريشت أنه من الصعب بشكل خاص أن يتحدث الأشخاص بصوت مرتفع ويوجد هناك كمامة، لأن النسيج قد يمنع الصوت من الانتشار، مضيفة أنه حتى لا يتعرض الشخص لإجهاد أحباله الصوتية يجب عليه أن يتحدث من البطن، وذلك من خلال استخدام الحجاب الحاجز الذي يعطي مزيدًا من القوة للصوت.

وأضافت خبيرة الأصوات: "إذا لاحظت أي شيء في حنجرتك يؤلمك لأنك تريد التحدث بشكل مرتفع، فهذه علامة على أنك تحتاج لمزيد من الاسترخاء"، موضحة: "هذا يعني أن تتحدث بهدوء أكثر".

وتابعت: "الصوت لا يتعلق بالضرورة بدرجته لكن بالوتثيرة، وبدون ضغط منك على الحنجرة، ويمكن أن تقوم بعمل صيحة مماثلة حتى تجعل صوتك مسموعًا خلال ارتدائك للكمامة". 

واختتمت نصائحها: "عليك أن تدرب نفسك في التحدث بمزيد من البطء وأنت ترتدي الكمامة، كما يمكنك أن تحال استخدام جمل قصيرة، مع استخدام التنغيم أكثر وذلك لكي توصل المعنى الذي تريده، ويمكنك أيضًا استخدام تعابير اليدين بدلاً من تعبيرات الوجه التي تغطيها الكمامة وذلك حتى ينتهي العالم من هذه الجائحة".

    الاكثر قراءة