الجمعة 17 مايو 2024

ضبط 1187 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

حوادث7-1-2021 | 12:04

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت الجهود عن ضبط (1187) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (3,24 طن لحوم ودواجن) يشتبه بعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وذلك قبل تداولها بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية. 

كما نجحت الحملة في ضبط (46 طن مخللات) مجهولة المصدر، قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك مصنع لتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضا.. حملة تموينية مكبرة لضبط الأسواق في البحيرة

وتم ضبط (67,800 عبوة مقرمشات) منتهية الصلاحية، بحوزة (المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) في محافظة البحيرة. 

وتمكنت الجهود من ضبط المدير المسؤول عن مخبز بلدي بمحافظة الجيزة، لاستيلائه على مبلغ (241,567 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق منظومة تشغيل الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية، والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم ببيعها بالسوق السوداء دون إنتاج فعلي للخبز، كما تم ضبط مالك مخبز بلدي بمحافظة سوهاج، لتجميعه (603 بطاقات تموينية) خاصة بالمواطنين للاستيلاء على قيمة الدعم المقرر لها عن طريق صرف المقررات التموينية  والخبز بها دون علم أصحابها.

اقرأ أيضا.. الداخلية توجه قافلة طبية إلى سجن الاستئناف

وأسفرت الجهود عن ضبط قائد سيارة بمحافظة البحيرة، وبحوزته (2,25 طن دقيق بلدى مدعم) مخصص للمخابز البلدية، ومحظور تداوله بالأسواق، وقام بتجميعها بدون وجه حق تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء، وضبط (3,34 طن حبيبات بلاستيك – كربونات كالسيوم – زيوت سيارات مجهولة المصدر، ومستلزمات إنتاج – و1200 متر مواسير بلاستيكية مدون عليها علامة تجارية وهمية غير مسجلة – ماكينة خط إنتاج)، قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مصنع لإنتاج المواسير البلاستيكية بدون ترخيص بمحافظة المنوفية.

كما اضطلعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بتوجيه حملات لضبط الأسواق في ظل تداعيات فيروس كورونا، وأسفرت الجهود عن ضبط 2 قضية بإجمالي مضبوطات بلغت 105 إسطوانات غاز أكسجين تم حجبها لبيعها بأعلى من السعر المتداول، و6720 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر.