الإثنين 3 يونيو 2024

فوز قائمة العلمين و8 مرشحين بمقاعد العضوية في برلمان الشباب بالإسكندرية

محافظات7-1-2021 | 14:18

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية عن فوز قائمة العلمين، التي تضم 8 مرشحين بمقاعد العضوية في برلمان الشباب 2021، كنموذج محاكاة لمجلس النواب في الإسكندرية.


وقالت مديرة مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية الدكتورة صفاء الشريف ، بأنها المرة الأولي التى تجرى فيها انتخابات برلماني الطلائع والشباب إلكترونيا بداية من الترشح وحتى إعلان النتائج.


وأضافت الشريف أن الانتخابات جرت تحت شعار «كن مؤثراً» ، مشيرة إلى أن المديرية شاركت في الماراثون، بـ 5 قوائم و٢٩ مرشحا فرديا ، واستمرت الانتخابات على مدى يومي 29،28 ديسمبر 2020 ، وجرى التصويت في ٢ مقر انتخابي داخل ديوان عام المديريه، وسط إجراءات احترازيه مشددة، وتم تقديم الطعون الكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة في 30 ديسمبر الماضى، وتم البت فيها يوم 31 ديسمبر.


وأعلنت أن النتائج أسفرت عن فوز قائمة العلمين في محافظه الإسكندرية،ونتيجة المقاعد الفردي: الدائرة الأولى فوز كل من سمر السيد ناجي، ومحمد علاء الدين صديق، والدائره الثانيه، فاز محمد أسامه جلال عوض، والدائرة الثالثه، فاز كل من أمل ممدوح على خلف، ومحمود رمضان رمضان، كريم شعبان جابر، والدائرة الرابعة فاز محمد حمدى منيسي، والدائره الخامسه فازت سما محفوظ احمد.


ومن المنتظر أن يتم عقد أول دور انعقاد لبرلمان الشباب على مستوى الجمهورية خلال فبراير٢٠٢١، بهدف التثقيف والتوعية والتدريب على المشاركة السياسية في الحياة النيابية للطلائع .