الثلاثاء 4 يونيو 2024

بالتعاون مع «الباز».. حسنى صالح يبدأ التحضير لفيلم جديد

فن7-1-2021 | 18:13

أعلن المخرج حسني صالح، أنه بدأ التحضير لفيلم جديد من تأليف الكاتب الصحفى محمد الباز.

 

ونشر حسني صالح، صور له برفقة الكاتب محمد الباز، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً: "بعد الحلم بمشيئة الله، هؤلاء قتلوا السادات، سيناريو وحوار. محمد الباز، إخراج  حسنى صالح".

 

يذكر أن حسني صالح ، تخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير سينمائي وبدأ مشواره كمدير تصوير عام 1982، وشارك في أعمال أخرجها إسماعيل عبد الحافظ وظل حلم الإخراج يراوده، وعمل كمدير إنتاج فني في شركة الجابري و شارك فى العديد من الأعمال التليفزيونية الكبرى ومنها مسلسل "عمرو بن العاص" .

 

تعلم و تتلمذ "صالح" على يد المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ، حيث شارك في العديد من الأعمال بصفته مساعد للمخرج الكبير، وعندما تألق نجم المخرج حسني صالح، وضح أنه يمضي على نفس المنهج الإخراجي للمخرج لـ"عبدالحافظ".

 

واستطاع "صالح " أن يثبت موهبته الإخراجية بعد النجاح الكبير الذي حققه مع الفنان الكبير نور الشريف، فى مسلسل "الرحايا حجر القلوب" عام 2009، حيث نجحا فى إنشاء ملحمة صعيدية تحكى عن صراع الأشقاء مع الأب والغيرة القاتلة، في إطار إنساني، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، المسلسل بطولة نور الشريف، أشرف عبد الغفور، سوسن بدر، فريدة سيف النصر، بهاء ثروت، ولطفى لبيب.

 

كما أخرج "صالح " أهم أعمال الدراما المتميزة، ومن أهم أعماله مسلسل "شيخ العرب همام "أخر ملوك الصعيد، مسلسل "خلف الله"، مسلسل " الوسواس"، مسلسل "بت القبائل " وغيرها.