الأحد 19 مايو 2024

مقتل 24 مدنياً ومقاتلاً في هجوم لـ«داعش» جنوب الحسكة

2-5-2017 | 12:55

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء بمقتل 24 شخصاً على الأقل ما بين مدنيين ومقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم "قسد" وإصابة أكثر من 30 آخرين بجراح في هجوم شنه تنظيم داعش على منطقة رجم الصليبي بجنوب الحسكة بشال شرق سوريا.

 وقال المرصد في بيان صحفي اليوم إن "أعداد القتلى لاتزال قابلة للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة ووجود مفقودين".

وحسب المرصد، تتواصل الاشتباكات العنيفة منذ فجر اليوم، بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وعناصر داعش على محاور في محيط منطقة رجم الصليبي وفي منطقة الشدادي بالريف الجنوبي للحسكة، إثر هجوم لعناصر وانتحاريين من تنظيم داعش، حيث فجر أحدهما نفسه بالقرب من مركز قوات الأمن الداخلي الكردي "الآسايش" في الشدادي، فيما ترافقت الاشتباكات مع تفجيرات واستهدافات متبادلة هزت مناطق الاشتباك.

وأكدت مصادر أن الاشتباكات والتفجيرات قرب منطقة رجم الصليبي، التي يتواجد فيها مئات النازحين الذين ينتظرون دخولهم إلى داخل مدينة الحسكة، أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وطبقاً للمصادر، فإن عدداً من عناصر داعش قتلوا خلال الاشتباكات فيما فجر آخرون أنفسهم بأحزمة ناسفة خلال الاشتباكات، فيما رجحت مصادر أن يكون التنظيم قد نفذ الهجوم منطلقاً من الجانب العراقي المحاذي لريف الحسكة الجنوبي الشرقي.