الثلاثاء 4 يونيو 2024

إطلاق معرض «مونوجرافيا» للفنانة التشكيلية وفاء ياديس «أون لاين»

فن9-1-2021 | 14:44

تطلق الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، معرضا للفن التشكيلي "أون لاين" عبر قناتها على موقع اليوتيوب، بعنوان "مونوجرافيا" وتعدد التأثير السيكولوجي بتكنيك فن الجرافيك، يوم الأربعاء 20 يناير الجاري.


ومن المقرر أن يتضمن المعرض 16 حالة فنية سيكولوجية بناء على علوم الميتافيزيقا، التي تخصصت فيها الفنانة وفاء ياديس، وحازت بها على درجة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف توصيل مدرسة ميتافيزيقا الفن للمتلقي المتخصص وغير المتخصص من جمهور الفن في مصر والعالم. 


ويأتي المعرض تطبيقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، وتوافقا مع مبادرة وزارة الثقافة "خليك في البيت - الثقافة بين إيديك" في ظل جائحة فيروس كورونا، والتي أطلقتها الوزارة منذ العام الماضي.


واقامت الفنانة وفاء ياديس 4 معارض العام الماضي تحت تطبيقات "أرت ثيرابى"، ويعتبر معرض مونوجرافيا استكمالا لسلسة معارضها التي من المقرر إقامتها خلال عام 2021.


ويتميز المعرض بمرحلة العنصر الواحد المتعدد اتجاهات الرؤيا له، ليكون منظور المتلقي للوحة هو الحالة الفنية الآنية للحالة العقلية المتوافقة مع أشكال ومجموعة لون اللوحة المرسومة، ويتم بث فعاليات يومية للمعرض اعتبارا من 20 يناير الجاري حتى يوم 12 فبراير المقبل.