الأحد 2 يونيو 2024

حملات مكثفة بالشرقية وكفر الشيخ لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية

محافظات9-1-2021 | 19:19

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضبط 77 مواطنا لعدم ارتدائهم الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم قدرها 3850 جنيها بواقع 50 جنيها من كل مواطن.


وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجان من إدارات المتابعة الميدانية والمرور والمواقف بجميع مدن المحافظة لضبط المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.


وشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي والكافتيريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء المقامة بالمخالفة ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.


وفي كفر الشيخ، قرر المحافظ اللواء جمال نور الدين غلق 7 مطاعم ومقاهي ومحلات لمدد مختلفة، لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، منها عدم ارتداء الكمامات، وزيادة استيعاب المقاهي عن 50%، مما أدى للزحام بها.


وشدد محافظ كفر الشيخ - خلال جولته - على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، مؤكدا غلق المحال والمقاهي المخالفة لمدد أخرى في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيداً بالمواطنين الملتزمين بارتداء الكمامات، مؤكداً أن الدولة اتخذت قرار تطبيق الغرامات حفاظاً على صحة المواطنين، وأنه يجب على كل مواطن الحفاظ على صحته وأسرته.