الأحد 2 يونيو 2024

عرض فيلم «هاجس» بنادى سينما «رموز مصرية»

فن9-1-2021 | 22:22

أقام نادي سينما رموز مصرية الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، بالتنسيق مع نوادي القوات المسلحة بالقاهرة ومختلف المحافظات، فعالياته مساء اليوم السبت بنادي الياسمين 3، وعرض الفيلم الروائي القصير "هاجس"، للمخرج "عاطف شكري" وهو من إنتاج المركز القومي للسينما. 


وأقيمت فعاليات النادي مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الإحترازية، مع مراعاة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية بساحة العرض المفتوحة.

وأعلن منذ فترة السيناريست محمد الباسوسى، رئيس المركز القومي للسينما عن تأسيس وحدة جديدة بالمركز لدعم أفلام الشباب الهواة للسينما. 


ومن المقرر أن تقدم الوحدة كافة أشكال الدعم اللوجستي لإنجاز الفيلم، وسوف تكون هناك لجنة متخصصة لاختيار الأفلام التى تستحق الدعم. 

وتهدف الوحدة إلى إعطاء الفرصة للشباب السينمائيين لتفريغ طاقتهم الإبداعية والعمل على تطويرها من خلال تقديم التوجيهات والتقويم على أيدى متخصصين من كوادر المركز القومى للسينما، وأيضا مساعدة الشباب بالمساهمات اللوجيستية التى سوف يوفرها المركز من معدات تصوير كاملة، ووحدة مونتاج وأماكن تصوير وتسهيلات أخرى تنجز العمل بداخلها لصالح الشباب.


وقال الباسوسي، إن إنشاء تلك الوحدة جاء لضرورة الاهتمام بالشباب السينمائيين، مشيرا إلى أن هناك الكثير ممن يحتاجون هذا الدعم، وهذا ما سوف تقدمه مؤسسة السينما فى مصر متمثلة فى المركز القومى للسينما. 


وأكد أن هذا حقهم الذى نسعى لتوفيره من خلال رؤية واستراتيجية فنية جديدة تسعى نحو التطوير فى ظل توجيهات وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، لدعم الشباب من خلال خطة الدولة للنهوض بالكوادر الفنية.