الجمعة 17 مايو 2024

خاص| سوزي رفلة: الثلاثاء المقبل بداية نيابية جديدة في مصر

برلمان10-1-2021 | 19:04

أكدت النائبة سوزي رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، اليوم، أن الجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، والتي ستعقد الثلاثاء المقبل، تعد بداية عهد جديد للحياة النيابية في مصر باكتمال ضلعي السلطة التشريعية في مصر بوجود غرفتين للمجلس هما «الشيوخ، والنواب»، وذلك برئاسة النائبة فريدة الشوباشي، بوصفها أكبر الأعضاء سنا.

وأضافت النائبة، أن الغرفتين يضمان مجموعة متكاملة الخبرات والكفاءات والكوادر والاتجاهات المختلفة، وذلك للعمل على المشاركة في إعداد ومناقشة وصياغة القوانين ووضع السياسة العامة للدولة، بما يضمن في النهاية خروجها بشكل يليق بتاريخ الحياة النيابية المصرية.

وتابعت أن غرفتي البرلمان سيضيفان الكثير للحياة السياسية في مصر مثل تنوع الآراء لإنجاز العملية التشريعية بطريقة صحيحة، حيث تتم دراسة ومناقشة مشروعات القوانين الهامة باستفاضة في كلا المجلسين، الأمر الذي يصعب تحقيقه عند الأخذ بنظام المجلس الواحد، ومن ثم يزيد من إنتاجية السلطة التشريعية ويسمح بالمزيد من الرأي والرأي الآخر، ويلعب دورا هاما في إثراء الحياة السياسية.

وأشارت رفلة إلى أن المرأة تلقى دعما عظيما من الرئيس السيسي، وأن نسبتها في البرلمان كانت 15% في عام 2015، والآن حصلت على 25%، ما يعتبر طفرة في تاريخ البرلمان.

أوضحت أن المرأة قوية وتستطيع القيام بكل الوظائف والمهام وتنجح فيها، وتقف بجانب الرجل تساعده وتعمل نفس عمله، وتحاول جاهدة إثبات وجودها في أي مجال تعمل به.

وتوقعت عضو مجلس النواب، أن تزيد نسبة المرأة في المجلس القادم، وتصل إلى 50%، وذلك بأدائها وتميزها.