الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. نقيب المحامين: «أنتم دماء جديدة تضاف لسجلات الشرف»

2-5-2017 | 14:48

 

رحب سامح عاشور، نقيب المحامين، بأعضاء النقابة الجدد، مشيرا إلى أنهم دماء جديدة تضخ في النقابة، وتضاف لسجلات الشرف.

 

وأوضح «عاشور»، خلال كلمته بجلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، والمنعقدة بنادي المحامين النهري بالمعادي، اليوم، أن المحاماة منذ بدايتها ليست حرفة أو وظيفة أو مهنة كباقي المهن، ولكنها رسالة للدفاع عن الحق والحرية والديمقراطية والعدل، والوقوف ضد الظلم والعدوان أيا كان مصدره، وكذلك الدفاع عن المواطنين والوطن واستقلاله.

 

وأضاف: «لكي نكون جميعا أهلا لتلك الرسالة، يجب أن ندرك مسئولية كوننا محامين، فمن حيث الشكل يجب عليكم ارتداء البدلة الكاملة حتى تكونوا بذات المظهر اللائق الذي يكون عليه باقي أعضاء منظومة العدالة».

 

وتابع: «المحاميات كذلك يجب أن يلتزمن بالحد الأدنى من الاحتشام الذي يحمي المحامية من أي عدوان قد يقع عليهن أثناء عملهن في المحاكم وأقسام الشرطة، والبيت المصري بشكل عام حريص على ذلك المظهر».

 

وعن المضمون، أكد نقيب المحامين، للأعضاء الجدد أن ما تلقوه في كلية الحقوق غير كافٍ للعمل القانوني سواء محاميا أو قاضيا، مشددا على ضرورة امتلاك ثقافة قانونية واسعة من خلال الاطلاع والقراءة، وحضور الجلسات والتعلم من المحامين الأكثر خبرة.

 

وأردف: «المحامي المتميز، يجب أن يزيد ثقافته العامة من خلال القراءة في التاريخ والرياضة والأدب والفن ومختلف العلوم، فذلك يضيف موهبة أخرى للمحامي ويجعله في مصاف المحامين المتميزين، والبقاء للأقوى علميا والملتزمين بتقاليد المهنة وآدابها».

 

حضر الجلسة، يحيى التوني أمين الصندوق، وأبوبكر ضوه، الأمين العام المساعد، وماجد حنا، ومصطفى البنان، وعبدالمجيد هارون، ومحمد الكسار، أعضاء المجلس.