الثلاثاء 18 يونيو 2024

ضبط 1171 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

حوادث11-1-2021 | 12:24

أسفرت جهود مباحث التموين بوزارة الداخلية، اليوم، عن ضبط 1171 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.


وتمثلت أبرز هذه القضايا في ضبط (4,47 طن لحوم مجمدة - كبدة) يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.


كما تم ضبط (2,11 طن بسطرمة – مصنعات لحوم) بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية بدون مستندات، بحوزة (مالك مصنع لإنتاج البسطرمة بدون ترخيص) بمحافظة الإسكندرية، وضبط (4,5 طن دقيق فاخر – عسل جلوكوز) بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية، قبل إدخالها في عمليات تصنيع الحلوى للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مصنع لإنتاج الحلوى) بمحافظة الشرقية.


وأسفرت الجهود عن ضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة البحيرة)، لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار وقُدرت بمبلغ (587042جنيه) طبقا لتقرير الجهات المعنية، وضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة البحيرة)، لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، وقُدرت بمبلغ (226298 جنيها) طبقا لتقرير الجهات المعنية.


ونجحت الجهود في ضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة البحيرة)، لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار وقُدرت بمبلغ (290560 جنيها) طبقا لتقرير الجهات المعنية، وضبط (41,000 ألف كمامة طبية مصنوعة من خامات رديئة مجهولة المصدر غير مطابقة للمواصفات القياسية) وتشكل خطرا على الصحة العامة، بحوزة (المدير المسؤول عن مصنع كمامات طبية بدون ترخيص) بمحافظة الغربية. 


وتمكنت الجهود من ضبط (10 أطنان أسمدة زراعية بدون مستندات)، قبل طرحها بالأسواق، بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة الشرقية.


وفي ضوء اضطلاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بتوجيه العديد من الحملات التموينية لضبط حركة الأسواق والتصدي لمحاولات البعض لحجب أسطوانات غاز الأكسجين وترويج المستلزمات الطبية مجهولة المصدر، ضمن الخطة الشاملة للدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 3 قضايا بإجمالي (71 إسطوانة غاز أكسجين تم حجبها لبيعها بأعلى من السعر المتداول و40 قطعة منظم أكسجين بدون مستندات).