الأحد 23 يونيو 2024

الأردن: الإعدام شنقا لمنفذ هجوم "سياح جرش"

عرب وعالم12-1-2021 | 13:33

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، في جلستها اليوم الثلاثاء، قرارا بالحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق منفذ هجوم بالسكين ضد سياح في مدينة جرش قبل أكثر من عام.


ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أصدرت المحكمة في الجلسة -أيضا- حكما بالأشغال المؤبدة لشريك منفذ العملية، والأشغال المؤقتة 7 سنوات على المتهم الثالث في القضية.


وقالت المحكمة في قرارها إنه ”بالنظر إلى خطورة الأفعال التي أقدم عليها المتهم الأول، إذ أدت إلى الإخلال بالأمن والأمان، وإحداث حالة ذعر ورعب بين المواطنين، وتعريض حياتهم للخطر، يستوجب تغليظ العقوبة بحقه، والارتقاء بها إلى حدها الأعلى لكي تكون رادعا لغيره عن الإقدام على مثل هذه الأفعال الشنيعة“.


وأسندت المحكمة للمتهم الأول تهمة ”القيام بأعمال إرهابية، وباستخدام سلاح، خلافا لأحكام المادة 7/ب/3، وبدلالة المادتين الـ 2 والـ 3 من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته“.


فيما أسندت للمتهم الثاني جناية ”التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام سلاح خلافا لأحكام المادة 7/ب/3 وبدلالة المادة الـ 2 و الـ3 والـ7 من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته“.


وكان 8 أشخاص بينهم سياح أصيبوا بجروح في حادثة طعن وقعت في جرش، في نوفمبر 2019.


وقالت مديرية الأمن العام في بيان حينها إن ”4 أردنيين، منهم ضابطا صف في الأمن العام، ودليل سياحي، وسائق حافلة، بالإضافة إلى 4 سياح أجانب، منهم 3 من المكسيك، وسائحة سويسرية، أصيبوا في حادث الاعتداء بالطعن في محافظة جرش“.