الأربعاء 26 يونيو 2024

تاريخ مواجهات زيدان وسيميوني قبل مواجهة الديربي

2-5-2017 | 17:00

ستجمع اليوم مواجهة خاصة خارج الخطوط بين المدرب الفرنسي الكبير زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، والأرجنتيني الداهية ديجو سيميوني، المدير الفني، لفريق أتليتكو مدريد خلال مواجهة الفريقين، اليوم، ضمن منافسات ذهاب نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


ويتفوق سيميوني خلال مواجهات المباشرة كلاعبين حيث التقيا 9 مرات 8 مواجهات عندما كان سيميوني لاعبا في لاتسيو الإيطالي وزيدان لاعب في اليوفنتوس الإيطالي مقابل مواجهة وحيد في ديربي مدريد بين الريال وأتليتكو.

 

انتصر سيميوني في 4 مواجهات مقابل 3 انتصارات لزيزو، بينما حضر التعادل مرتين، سجل سيميوني هدفين بينما فشل زيدان في إحراز أهداف.


وعلى النقيض يتفوق زيدان على سيميوني خلال مواجهات الثنائي كمدربين حيث تقابلا في 5 مواجهات انتصر زيدان في 3 مواجهات، من ضمنها انتصار بركلات الترجيح في نهائي مسابقة دوري الأبطال الموسم الماضي.

 

بينما انتصر سيميوني خلال مباراة وحيدة على ملعب السانتياجو بيرنابيو يوم 28 فبراير 2016، بينما حسم التعادل المواجهة الأخيرة بين المدربين يوم 8 أبريل الماضي بنتيجة 1-1.


جدير بالذكر أن سيميوني خاض 314 مباراة على رأس القيادة الفنية لفريق أتليتكو مدريد انتصر في 196 مباراة وتعادل في 65 وخسر 53 مباراة وقاد الفريق لتحقيق 5 بطولات.

 

في المقابل خاض زيدان 80 مباراة منذ يناير 2016 على رأس القيادة الفنية لفريق ريال مدريد انتصر في 59 مباراة، وتعادل في 15 مباراة، وخسر في 6 مباريات، وحقق مع الفريق 3 بطولات.