الثلاثاء 14 مايو 2024

انتخباب أبو العينين وكيلًا ثانيًا لمجلس نواب 2021

أخبار12-1-2021 | 21:58

أعلن رئيس مجلس النواب حنفي جبالي، عن فوز «محمد محمد أبو العينين»، بمنصب الوكيل الثاني لمجلس النواب، وتأتي تلك الإنتخابات لإكمال أركان، مجلس النواب، للبدء في أعماله ومهامة الموكلة إليه، بعدد أصوات 422.

 

كانت قد عقدت اليوم الجلسة الإجرائية الأولى للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، حيث أدى النواب اليمين الدستورية كما تم انتخاب رئيس مجلس النواب.

 

ووفقا لجدول أعمال الجلسة الافتتاحية فتم استهلال الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (5) لسنة 2021 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني، أعقبها قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات أرقام 52 لسنة 2020 بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب، و79 سنة 2020، بإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب الجولة الأولى من المرحلة الأولى، و86 لسنة 2020 بإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

 

وترأست الكاتبة فريدة الشوباشي، رئاسة الجلسة اليوم بصفتها أكبر الأعضاء سنا، وبمعاونة أصغر الأعضاء سنا، وهما النائبين فاطمة أحمد وأبانوب عزت.


وأشادت الشوباشي خلال كلمتها بنجاح الدولة المصرية في تنظيم العملية الانتخابية لمجلسي النواب والشيوخ في ظروف حرجة، فقد كانت مصر من الدول التي أدارات الانتخابات بجرأة وحكمة قيادتها وشعبها.

 

وتوجهت الشوباشي، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية، بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة والشرطة على مساهمتهم في تنظيم العملية الانتخابية.


وتابعت: "الشكر الأكبر للقيادة السياسية على الدعم غير المسبوق للمرأة المصرية في مختلف المجالات وخاصة النيابية ولعل وجودي في هذا المكان خير شاهد ودليل على ذلك".


ومن المرتقب أن تشهد جلسة غد الأربعاء إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية الـ25، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، فيما ستشهد جلسة الخميس المقبل إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، وإعلان نتائج انتخابات مكاتب اللجان.

    Dr.Radwa
    Egypt Air