الخميس 27 يونيو 2024

عضو بـ"الشيوخ": التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية أولويات برلمان 2021

برلمان12-1-2021 | 23:29

 

قال النائب فاروق مجاهد، عضو مجلس الشيوخ، إن الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، تعد دليلا قويا  لنجاح القيادة المصرية في اكتمال المجلس بوجود غرفتين تشريعيتين "النواب" و"الشيوخ"، مضيفا: نجاح كبير للدولة المصرية والشعب المصري لإجراء الانتخابات واكتمالها في ظل هذه الظروف الصعبة التي يواجهها العالم بأكمله.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن البرلمان لديه أجنده تشريعية تخدم المواطن وترعاه، والأولويات ستكون للتنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والتنمية المحلية.

وهنأ مجاهد، المستشار حنفي الجبالي، بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، قائلا: "مبروك للشعب المصري بنواب شيوخه ونواب برلمانه، وهو ما سيكون له الأثر الفاعل علي التشريع والرقابة وسن واقتراح القوانين التي ستصب بالكامل في صالح المواطنين.

والجدير بالذكر، أن الجلسة الافتتاحية انطلقت اليوم الثلاثاء، برئاسة  النائبة فريدة الشوباشي، بوصفها أكبر الأعضاء سنا، ويعاونها أصغر عضوين، وهما النائبين فاطمة أحمد وأبانوب عزت.

والتزم النواب والعاملين بالمجلس، بكافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب بإعداد وتجهيز قاعات كبيرة لأول مرة في تاريخ الحياة البرلمانية في فناء البرلمان لاستقبال النواب الجدد قبل الدخول إلى قاعة البرلمان لأداء اليمين الدستورية على مرحلتين منعا للتكدس داخل القاعة.

وتم مراعاة التباعد الاجتماعي وجميع التعليمات والتدابير الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.