الخميس 9 مايو 2024

فى ذكرى وافتها.. أهم المعلومات عن مديحة كامل

فن13-1-2021 | 14:08

تحلّ اليوم الذكري الرابعة والعشرون لوفاة الفنانة مديحة كامل، حيث توفيت في مثل هذا اليوم من العام 1997، وولدت في أغسطس عام 1948 في مدينة الإسكندرية، وذهبت إلى القاهرة لكي تبدأ حياتها الفنية، وجسدت أدوارًا صغيرة في المسرح والسينما.

 

وقدمت مديحة أول بطولتها السينمائية في فيلم "30 يوم في السجن" أمام الراحل فريد شوقي، ثم اختفت نحو عامين، ثم عادت لتمثل في مصر ولبنان أدوارا لم تجلب لها الشهرة الواسعة، إلي أن جاءت لها الفرصة لتقوم ببطولة فيلم "الصعود إلى الهاوية" الذي كان الانطلاقة الحقيقية لها.


وتزوجت مديحة ثلاث مرات؛ كانت الزيجة الأولي من رجل الأعمال محمود الريس، وأنجبا ابنتهما الوحيدة "ماريهان"، ثم انفصلا، و تزوجت من المخرج شريف حمودة، وزيجتها الثالثة كانت من محامٍ.


وكان آخر أعمالها فيلم "بوابة إبليس"، ثم اعتزلت الفن وارتدت الحجاب بدون سابق إنذار، ورفضت رفضا قاطعا العودة للتمثيل مرة أخرى، حتى إنها لم تستكمل تصوير فيلم "بوابة إبليس"، مما اضطرهم إلى إحضار دوبلير لكي تقوم باستكمال دورها في العمل.


كانت مديحة مصابة بمرض القلب وتراكم المياة على الرئة، وتوفيت في الرابع من رمضان، بعد أن صلت الفجر، وخلدت إلى النوم،  ووجدتها ابنتها متوفية ظهر اليوم التالي.

    Egypt Air