الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدن قليوب وشبرا الخيمة

محافظات14-1-2021 | 13:09

تفقد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اليوم الخميس مدينتي شبرا الخيمة وقليوب للمرور على عدد من المشروعات ومتابعة أعمال النظافة والإشغالات والالتقاء بالمواطنين وحل مشاكلهم ميدانيا بحضور المسؤولين.


استهل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير شارع أحمد عرابي، مؤكدا أن الشارع يعد من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذى يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائرى وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل حوالى 5.2 كم تقريبا بعروض مختلفة فى بعض أجزائه من 45ـ 50م2.


وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير بدأت من "أم بيومي حتى كوبري 15 مايو" بطول 3 كم بتكلفة 40 مليون جنيه، بمدة تنفيذ 6 أشهر كمرحلة أولى ، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالاتجاهين بعرض 3 حارات مرورية لكل إتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال انارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، مؤكداً مراعاة الكثافات المرورية لتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة.


ووجه الهجان الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتنسيق مع كافة شركات المرافق لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه أعمال التطوير ، والتعاون المستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها.


كما تفقد المحافظ شارع "15 مايو وشارع ترعة الشابوريط، مشددا على ضرورة الالتزام بأعمال النظافة والتجميل ورفع الاشغالات خصوصا بمنطقة السوق، والتنسيق مع شرطة المرافق لإزالة الإشغالات والعمل على سيولة الحركة المرورية والمظهر الحضاري اللائق وعدم السماح بأي مخالفات، كما تفقد شوارع حي شرق شبرا الخيمة حيث تفقد أعمال توزيع صناديق القمامة.