الإثنين 1 يوليو 2024

ارتفاع وفيات "كورونا" في ألمانيا لتتجاوز 1200 حالة

عرب وعالم14-1-2021 | 13:09

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المعدية في ألمانيا اليوم الخميس تسجيل ارتفاع جديد في حالات الوفاة بسبب فيروس "كورونا"، حيث سجل 1244 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وبحسب موقع المعهد فقد تم تسجيل 25 ألفا و 164 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليصل إجمالي الإصابات حوالي مليونا و 978 ألفا و 590 إصابة.


وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان قد أعلن أمس الأربعاء أن بلاده لن تستطيع رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة استمرار إجراءات الإغلاق في البلاد - الذي كان من المقرر انتهاءه في أواخر يناير الجاري أو بداية فبراير المقبل ، ورجح أن يستمر الإغلاق حتى شهر إبريل القادم.


وقال عالم الأوبئة وأستاذ الطوارئ الدولية والإغاثة في حالات الكوارث بجامعة أكون في برلين تيمو أولريشس - في تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الألمانى - إن إغلاق المدارس أمر ضروري ، مضيفا " إن التلاميذ ليسوا دافعين للوباء ، لكنهم قد يساهمون في انتشار الفيروس بشكل أكبر .. ويجب إغلاق المدارس طوال شهر يناير على أقل تقدير".


من جانبه صرح فولك برينكمان ، رئيس قسم أمراض الجهاز التنفسي للأطفال في مستشفى الأطفال الجامعي في بوخوم ، بأن إغلاق المدارس الحالي أمر هام لتقليل أعداد المصابين ومحاولة لكبح تفشي الفيروس في البلاد .