الجمعة 17 مايو 2024

تحت شعار "برلمان بمفهوم جديد".. فوز شباب التنسيقية بمقاعد اللجان النوعية يدعو للتفاؤل.. وإثراء للعمل النيابي

تحقيقات15-1-2021 | 15:19

حصل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالانتخاب اليوم على أمانة السر في 6 لجان، وعلى منصب الوكيل في 4 لجان ضمن هيئات مكاتب اللجان النوعية لمجلس النواب.

 

التمثيل النوعي بالنواب

قالت أميرة صابر عضو محلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن فوز 10 من نواب بمقاعد بعض اللجان النوعية والمهمة والمختلفة أمر مبشر ويدعو للتفاؤل.

 

وأكدت أن فوز المرأة والشباب بهذه المقاعد سيكون تمثيل نوعي مغاير وسيكون لهم ثقل حقيقي، كما أوضحت أنه من المنتظر أن يكون لهؤلاء الشباب إسهاما كبيرا نابع من الرغبة في تطبيق المعرفة.

 

خبرات شباب التنسيقية

قال عمرو درويش أمين سر الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه مما لاشك فيه وجود شباب التنسيقية داخل اللجان النوعية سيثري العمل بداخلها.

 

وأضاف في تصريحاته، أن حصد شباب تنسيقة الأحزاب والسياسيين عددًا من مقاعد هيئة مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب نتيجة عمل دؤوب، داخل أروقة التنسيقية منذ إعلان فوزهم في انتخابات النواب.

 

وأوضح أن الخبرات التي يتمتع بها شباب التنسيقية ستساعدهم في تحمل المسئولية التي ستلقى على عاتقهم.

 

"برلمان بمفهوم جديد"

صرح أحمد زيدان وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بأن انتخابات اللجان النوعية تمت وفق منافسة شريفة بين السادة أعضاء المجلس.

 

وقال إن تهنئة النواب لزملائهم الفائزين بالمقاعد النوعية يؤكد أن مجلس النواب الجديد يعمل تحت شعار "برلمان بمفهوم جديد".

 

وأشار إلى أن الغالبية العظمي من اللجان فازت بالتزكية وهذا يدل على أن هناك توافقًا من جميع النواب على اختيار هيئة مكاتب اللجان وهذا خطوة قوية نحو الممارسة الديمقراطية.

 

يذكر أن نواب تنسيقية شباب الأحزاب السياسية حصدوًا عدد من مقاعد هيئة مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب، حيث انتخبت النائبة أميرة صابر، كأمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، والنائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية، والنائب نادر مصطفي، وكيل بلجنة الثقافة والإعلام والآثار، والنائبة رشا ابو شقرة، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية،والنائب احمد فتحي محمد، وكيل بلجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة. والنائب محمد تيسير مطر، أمين سر لجنة حقوق الإنسان. والنائبة مارسيل سمير أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. والنائب محمد احمد عبد العزيز، وكيل بلجنة حقوق الإنسان. والنائب احمد محمد زيدان، وكيل بلجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.