الأحد 19 مايو 2024

إلهام أبو الفتح ولميس الحديدي تحصدان جائزة الإعلاميتان الأكثر تأثيرا في مصر والشرق الأوسط

أخبار15-1-2021 | 21:06

 تأكيداً على الدور الريادي للمرأة المصرية في العمل وأنها نابغة كل في مجالها، جاءت نتيجة استطلاع رأي الكبير الذي أجرته مجلة "أرباح نيوز" بعددها السنوي للعام 2020 تحت عنوان "أهم وأكثر قيادات نسائية تأثيرا في مصر والشرق الأوسط لعام 2020" بفوز الإعلاميتين لميس الحديدي وإلهام أبو الفتح بالجائزة الأولى.

أيضاً جاءت أسماء مصريات بارزة ومهمة في قائمة استطلاع الرأي منهن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ود. نيفين جامع وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي.

وتعد تلك الجائزة ليست الأولى في الحياة العملية للإعلامية إلهام أبوالفتح والتي تشغل حاليا رئاسة شبكة قنوات "صدي البلد"، التي تتصدر مكانة متميزة وتحظى بنسب مشاهدة عالية، إلى جانب شغلها منصب مدير تحرير جريدة الأخبار اليومية. فإن مقالها الأسبوعي "لحظة صدق" له صدى واسع في الشارع المصري لمناقشتها فيه موضوعات مختلفة وفتحها لملفات جريئة. كما أن لها مقالا أسبوعيا أيضا ببوابة "الهلال اليوم"، حيث إنها كاتبة بإصدارات الهلال منذ أكثر من 4 سنوات لإيمانها بدور الصحافة الثقافية في توعية المجتمع المصري، إذ تقدم من خلال كتاباتها المتنوعة ثراء معلوماتيا وفكريا متميزا.

 كما أن الإعلامية إلهام أبو الفتح حصدت العديد من الجوائز على مدى تاريخها الصحفي، منها جائزة اليونسكو وجائزة نقابة الصحفيين كأفضل تحقيق صحفي، كذلك جائزة مصطفى وعلى أمين.

أما الإعلامية لميس الحديدي فتخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعملت في شبكات إعلامية كبرى في مصر والوطن العربي.

واستضافت خلال مشوارها عدة شخصيات عربية وعالمية هامة يذكر منها: هيلاري كلينتون في مقابلتها الأولى في مصر، وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وخافيير سولانا، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والجراح المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب). كما سافرت عام 2008 إلى غزة عقب الاعتداء الإسرائيلي. واختيرت عام 2005 كأول صحفية عربية ضمن القياديين العرب الشباب في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.