السبت 22 يونيو 2024

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم تحدد قواعد قبول الطلاب الأفارقة بمنح الدراسات العليا

أخبار17-1-2021 | 14:08

قال الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية لللعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة خصصت منحا للطلاب الأفارقة تتضمن أحدث التخصصات في الهندسة والعلوم التطبيقية.. مشيرا إلى أن نائب رئيس الجامعة الدكتور ماساكي سوزوكي، أعلن شروط قبول الطلاب من الدول الإفريقية في منح الدراسات العليا بالجامعة، والتي تتوفر على الموقع الإلكتروني للجامعة www.ejust.edu.


وأضاف الجوهري - في بيان للجامعة اليوم - أن البرامج المتاحة بكلية الهندسة تشمل تخصصات (الإلكترونيات والاتصالات، القوى الكهربية، علوم الحاسب، الميكاترونيات والروبوتات، والصناعية وإدارة النظم، وعلوم المواد، ومصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية و البتروكيماويات).. والبرامج المتاحة بمعهد العلوم الأساسية والتطبيقية تشمل تخصصات (علوم النانو، البيوتكنولوجي، الرياضيات الحسابية والتطبيقية، مواد الطاقة، وبيئة الفضاء).


وأوضح أن هذه المنح يتم تمويلها من قبل حكومتي مصر واليايان حيث تتكفل الأولى بمصاريف الإعاشة والإقامة، والثانية بالمصاريف الدراسية وتذاكر الطيران من الدولة الموفدة إلى مصر.


وأشار الجوهري إلى أن إجمالي عدد هذه المنح بلغ 150 منحة توزع على ثلاث سنوات بواقع 50 منحة للطلاب من الدول الإفريقية المختلفة سنوياً للمساهمة في إعداد الكوادر الإفريقية القادرة على المساهمة في تحقيق أهداف تنمية القارة السمراء.


    الاكثر قراءة