الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير أمني: إلغاء الأكمنة الثابتة يحد من خطورة الإرهاب

2-5-2017 | 22:14

أكد الخبير الأمني، اللواء عماد فوزي، وجود العديد من الاحتياطات والمقترحات لتطوير أمن الأشخاص والمنشآت، أبرزها إلغاء الكمائن الثابتة.

وأضاف فوزي، في تصريحات لـ«الهلال اليوم»، أن الكمائن المتحركة متغيرة المواعيد والأماكن، ولا تكلف الدولة شيئا ويجب تطبيقها، كما أنها مجهولة للعناصر الإجرامية، بخلاف الكمائن الثابتة المعروفة للجميع، مشيراً إلى أنه نادرا ما تجد كمائن ثابتة في الدول العربية والأوروبية.

وأوضح الخبير الأمني أن الحوادث الإرهابية؛ وآخرها الهجوم على كمين منطقة الواحة القريبة من المقطم ومدينة نصر، أمس، تزيدنا ألما، وتثير كماً هائلاً من التساؤلات، منها سبب هذا الغل والانتقام، ومدى ارتباط الجرائم الجنائية بالسياسية.

وتابع: «يجب أن تكون هناك وقفة قومية من الشعب والحكومة، لتحقيق دراسة حقيقية دون غموض، تمهيدا لإيقاف هذا العنف ونزيف دماء رجال الشرطة والجيش والمواطنين».

كانت مطاردات عنيفة وقعت مع مسلحين مجهولين أعلى الطريق الدائري في منطقة المقطم، بعد الهجوم على الكمين الذي أسفر عن استشهاد الضابطين محمد وهبة من قوة الإدارة العامة لتأمين الطرق والمنافذ، وأيمن حاتم من الإدارة العامة لمباحث القاهرة، فضلا عن إصابة 5 شرطيين آخرين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air