السبت 18 مايو 2024

خبير يكشف الفوائد الاقتصادية لإنشاء مدينة للذهب في مصر

اقتصاد17-1-2021 | 16:18

أشاد الخبير الاقتصادي أحمد معطي، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مدينة متخصصة لصناعة الذهب، خلال اجتماعه مع وزير البترول، مؤكدًا أن مصر تتجه للتركيز على هذه الصناعة خلال الفترة المقبلة.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك حي في العاصمة الإدارية الجديدة يحمل اسم حي الذهب، ما يوضح أن مصر تتجه بقوة في هذا المجال وستصبح رائدة في صناعة الذهب والمجوهرات، مؤكدا أن إنشاء تلك المدينة سيعود على مصر بالمكاسب الاقتصادية والتنموية الكبيرة، كما ستوفر فرص عمل للشباب.


وأشار إلى أن هذه المدينة ستقلل من فاتورة استيراد معدن الذهب، لأنه سيكون منتج في مصر، وبالتالي سيعود على الدولة بالإيجاب، بالإضافة إلى أنه سيخفض من تكاليف الذهب في النهاية للمواطن المصري.


وأوضح معطي أن هذه المدينة ستشجع الشركات العالمية الكبيرة لفتح مكاتبها في مصر، وذلك لما تتميز به مصر من مناخ استثماري جيد بالإضافة لأيد عاملة مدربة ومؤهلة وتعمل تحت ضغط، ما سيعود على الدولة بالفائدة من استثمار أجنبي مباشر وعملة صعبة البلاد، بالإضافة إلى رفع الحصيلة الضريبية، والتي يتم استخدامها في النهاية في المشروعات القومية، ويأتي ذلك خاصة خلال الإعلان عن اكتشافات مناجم الذهب في مصر مما سيدعم هذه الصناعة بالكامل.

    الاكثر قراءة