الأحد 16 يونيو 2024

بالصور| آخرهن هند صبري.. فنانات اشتهرن بتربية القطط

فن17-1-2021 | 17:17

يسيطر على عدد كبير من نجمات الفن سوء نجمات هذا الجيل أو الجيل الماضي، الحب الشديد لرعاية الحيوانات الأليفة؛ فكثيرًا منهن تقتنين "القطط".


وظهرت أمس الفنانة التونسية "هند صبري" عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، بصورة جديدة لها وبرفقة قطتها، وعلقت عليها: "هناك وسيلتان للجوء من بؤس الحياة الموسيقي والقطط". 


ونرصد لكم خلال السطور التالية أبرز الفنانات المتميزات بعشق القطط وتربيتهم. 


تأتي الفنانة "شيرين رضا" على رأس عشاق القطط وليس القطط فقط بل عشقت جميع الحيوانات الأليفة، واشتهرت بالدفاع عنهم، ولكن حبها الشديد للقطط كان يفوق جميع الحيوانات، حيث صرحت في بعض اللقاءات التليفزيونية أنها تحتفظ داخل منزلها بما يتجاوز 14 قطة، فتعيش معهم لتنغم بسعادة كبيرة وتعتبرهم أبناءها.


وتأتي الفنانة "يسرا" لتكون في مقدمة الفنانين اللاتي تحبن القطط لدرجة كبيرة، وقالت في بعض اللقاءات التليفزيونية، إنها تمتلك أكثر من قطة، وتهوس بتربية القطط والعناية بهم، لدرجة جعلتها لا تستطيع الاستغناء عنهم.


وكذلك الفنانة الشابة "ياسمين صبري" التي تعتبر القطط أصدقاء لها، كما صرحت منذ فترة أنها تعشق تربية القطط والعناية بها، ووصل حبها الشديد لهم لدرجة جعلتها تأكل معهم في نفس الطبق. 


وتعتبر الفنانة "ياسمين عبد العزيز" من أكثر الفنانات اللاتي اشتهرن باقتناء القطط، وذلك بعدما نشرت صورة قطتها (بوبوس)، التي أثارت الجدل بين متابعي "ياسمين" على موقع تبادل الصور "إنستجرام"، بسبب شكلها غير المألوف. 


وتبين فيما بعد أن قطة "ياسمين عبد العزيز" من أغلى وأندر أنواع القطط في العالم، إذ تنتمي لفصيلة (إسفينكس)، والشهيرة بالقطة الفرعونية، حيث وضعت صورها على نقوش المسلات والجدران الفرعونية، وتتسم هذه القطة بالفضول والذكاء الشديد، ولديها صفات تقترب من صفات الكلاب مثل "الوفاء، والذكاء". 




ولم يقتصر عشق القطط على فنانات هذا الجيل فقط بل كان موجود أيضًا عند فنانات الزمن الجميل، ومن أشهرهن الفنانة الراحلة "أمينة رزق" التي جمعت بين "كلب وقطة" في مكان واحد، وكانت وقتها الفنانة الوحيدة التي استطاعت أن تفعل ذلك، فأحسنت تربيتهما ومنعت حدوث أي خلاف بينهما.


وكانت الفنانة والمخرجة "عزيزة أمير" تعشق "سمبو"، القط الأبيض الخاص بها ولم تعشقه فقط بل تتفاءل به كثيرًا وتخاف عليه من الحسد أيضًا، حتى أنها تلجأ إليه في أوقات الضيق.