الأحد 16 يونيو 2024

محافظة القاهرة: مصادرة ألفي شيشة وغلق 25 مركزا تعليميا بالمنطقة الجنوبية

محافظات18-1-2021 | 11:36

قالت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن الحملات المكثفة بأحياء المنطقة خلال الفترة السابقة أسفرت عن مصادرة ألفي شيشة، وغلق 25 مركزا تعليميا، وغلق 15 مقهى، وتحرير ٢٥٠ غرامة عدم ارتداء الكمامة الواقية، مؤكدة على التعامل بكل حزم فى هذا الشأن، واستمرار الحملات دون توقف.


وأضافت نائب المحافظ- في بيان اليوم- أن ذلك يأتي تنفيذا للقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا فى اجتماعها باتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين.


ووجهت رؤساء أحياء المنطقة بضرورة التواجد الميدانى والعمل بعيدا عن المكاتب ومتابعة الشارع بشكل دائم؛ للوقوف على كل ما يطرأ وسرعة التعامل معه ووضع الحلول والبدائل الفورية.


كما أصدرت تعليمات مشددة بضرورة التأكد من تحقيق الانضباط بشوارع المنطقة الجنوبية، وأيضا التأكد من تنفيذ القرارات التى أصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والمتعلقة باتخاذ واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.


وشددت نائب المحافظ على تنفيذ قرارات مواعيد غلق المحال والورش فى المواعيد التى حددتها اللجنة وقرار الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق مع القيادات الشرطية والجهات المعنية وتطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الدولة المستمرة للحد من انتشار الفيروس.


وناشدت المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والحفاظ على التباعد الاجتماعى ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية؛ حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مشيرة الى أنه سوف يتم الاستمرار فى تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، وسوف يتم استمرار تحصيل الغرامة الفورية.