الخميس 26 سبتمبر 2024

رئيس «النواب» يشكر الحكومة لهذا السبب

برلمان18-1-2021 | 11:58

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أن المجلس وافق على استدعاء وزراء الحكومة لعرض الموقف التنفيذي للحكومة والوزراء من برنامج الحكومة ومقارنة ما ورد في البرنامج بما تم تنفيذه على أرض الواقع وفقا للجداول التي حددها جدول المجلس.


وأعلن رئيس البرلمان جدول حضور الوزراء خلال الجلسات العامة للمجلس والتي تستمر لنهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى إحالة تقارير الوزراء للجان المختصة لدراستها، وحدد رئيس البرلمان ضوابط حديث النواب خلال الجلسة العامة، محذرا من الخروج عن القواعد اللائحية أثناء حديث الوزراء.


ووجه رئيس البرلمان الشكر للحكومة على سرعة الاستجابة رغم أن الإخطار أرسل بالأمس فقط، قائلا: "يعبر عن بادرة طيبة في العلاقة بين المجلس والحكومة خلال الأيام المقبلة".


ويستمع مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم إلى بيان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن موقف تنفيذ برنامج الحكومة، كما يستمع مجلس النواب إلى بيان وزيري التنمية المحلية، والتموين والتجارة الداخلية، عن موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.


ويواصل المجلس غد الثلاثاء، الاستماع إلى بيان وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، والإعلام، عن موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، فيما يخصص يوم الأربعاء للاستماع إلى بيان وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعاون الدولي، عن موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، والخميس إلى بيان وزيري الشباب والرياضة، وقطاع الأعمال العام، عن موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.