الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الحكومة: نجحنا في تحقيق الاستقرار الأمني ومواجهة الإرهاب وكورونا

أخبار18-1-2021 | 12:16

عرض رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنجازات الحكومة خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة حاليا برئاسة المستشار حنفي الجبالي.


وقال رئيس الوزراء إن عمر الحكومة عامين والنصف، لافتا إلى التحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا مضيفا ” الجائحة قاسية وتلقي بظلالها على العالم.


وعرض رئيس الوزراء الإنجاز في المجال الأمني قائلا: ”هناك إنجازات في ملف الامن القومي بتحقيق الاستقرار الأمني وحرصت الحكومة على تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الامن القومي المصري ومكافحة البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية".


وقال رئيس الوزراء إن نجحت الحكومة في الحفاظ على الأمن المائي للوطن والتوسع في إنشاء وتطوير الصرف الصحي والمياه المعالجة الثنائية والثلاثية المظورة ولفت إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتحقيق إنجازات في ملف الطاقة والكهرباء بالإضافة إلى مشاركة القطاع الخاص.


ويواصل المجلس غدا الثلاثاء، الاستماع إلى بيان وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، والإعلام، عن موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، فيما يخصص يوم الأربعاء للاستماع إلى بيان وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعاون الدولي، عن موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، والخميس إلى بيان وزيري الشباب والرياضة، وقطاع الأعمال العام، عن موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.