الجمعة 17 مايو 2024

«الغرفة التجارية»: أسعار السيارات الكهربائية ستقل عن العادية 30%

اقتصاد18-1-2021 | 12:58

قال شلبى غالب، نائب رئيس شعبة تجار قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن العمل بالسيارات الكهربائية في مصر، سيوفر العديد من الأموال التي يدفعها المواطن في تمويل السيارات سواء كان بالغاز الطبيعي أو البنزين أو السولار، كما أن كل ما تحتاجه تلك السيارة بطارية يقوم بشحنها من المساء حتى الصباح الباكر.


وأضاف غالب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن توقيع شركة النصر اتفاق مع الصين بتجميع السيارات الكهربائية في مصر خطوة نحو التصنيع، فيجب أولا معرفة ما تحتاجه السيارة الكهربائية وأخذ خبرات الدول التي سبقتنا في هذا المجال حتى نلحق بتصنيع السيارات الكهربائية فيما بعد.


وأشار إلى أن افتتاح مصنع لتصنيع البطاريات اللازمة لسير السيارات الكهربائية لن يكلف مصر الكثير من الأموال، خاصة وأن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى ماتور أو مشتملاته فهي تسير فقط بالبطارية، موضحا أن السيارة الواحدة تستغرق نحو ساعتين إلى 3 ساعات لشحن السيارة.


وعن أسعار تلك السيارات، أوضح أنها ستكون أقل من السيارة العادية بنسبة 30% حتى يتم الإقبال عليها، فليس من المعقول أن يقوم المواطن بشراء سيارة أغلى من السيارة العادية، مشيرا إلى أن السيارة الكهربائية تعمل في الدول الأوروبية وحققت نجاحا.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه ببناء نحو 3 آلاف نقطة شحن للسيارات الكهربائية خلال 3 سنوات، وذلك تمهيدا لبدء العمل بالسيارات الكهربائية في مصر.


وكانت شركة ريفولتا مصر هي أول شركة محلية متخصصة في السيارات الكهربائية، وقد افتتحت في فبراير 2018 أول نقطة شحن في مصر على طريق القاهرة – السويس.