الأحد 16 يونيو 2024

مواجهة نارية بين الزمالك والإسماعيلي في الأسبوع 27

3-5-2017 | 03:40

يستضيف نادي الزمالك فريق الإسماعيلي في قمة مباريات الجولة رقم27 من الدوري المصري الممتاز، التي ستقام على ملعب بتروسورت في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.
ويدخل الزمالك اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد47 نقطة فيما يحتل الإسماعيلي المركز الثامن برصيد 36 نقطة.
ويتطلع الزمالك لتحقيق الانتصار لتعزيز موقعة في المركز الثالث والوصول للنقطة 50 بالإضافة إلى إعطاء دفعة معنوية للاعبي الفريق قبل مبارايات دوري أبطال أفريقيا وطي صفحة خيبة الأمل بعد التعادل السلبي مع طنطا الأسبوع الماضي.
وسيحاول المدرب البرتغالي إيناسيو معالجة العقم التهديفي للفريق الذي لم يسجل سوى 4 أهداف في آخر 7 مباريات، وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى تفكير إيناسيو في الدفع بمصطفى فتحي بجوار كل من شيكابالا وأحمد رفعت وفي الأمام باسم مرسي، وقد يكون للعائد لقائمة المباريات الزامبي مايوكا فرصة للمشاركة ولو في جزء من المباراة.
وتعد أبرز غيابات الزمالك، صانع الألعاب أيمن حفني والقناص حسام باولو للإصابة فيما يغيب محمد إبراهيم لأسباب فنية .
في المقابل يدخل الإسماعيلي قمة ولاد العم بروح معنوية عالية بعد الفوز القاتل في ديربي القناة على المصري في الوقت بدل الضائع وإحياء آمال الدخول في المربع الذهبي من جديد، ويأمل الدراويش في إنهاء المسابقة في المراكز الأربعة الأولى وهو ما لم يحدث منذ عام 2011.
وستعقد آمال الدراويش على صامع الألعاب المميز إبراهيم حسن  لاعب الزمالك السابق الذي يعتبر أكثر لاعبي الفريق تاثيرًا هذا الموسم بعد ما سجل أربعة أهداف وصنع 6 أهداف، وما سيزيد حماس اللاعب للتألق هو إعجاب الجهاز الفني للمنتخب الوطني به واحتمالة ضمه في حالة استمرارا تألقة.
ويمتلك الإسماعيلي أفضلية في قمة ولاد العم على الزمالك في السنوات الأخيرة، وتحديدًا منذ عام 2011، وفي آخر 7 مباريات فاز الإسماعيلي في 4 مواجهات مقابل تعادلين وانتصار وحيد للزمالك.
تاريخيًا تقابل الفريقان في 107 مباريات في الدوري، انتصر الزمالك في 46 مواجهة مقال فوز الإسماعيلي في 30 لقاء أحرز لاعبو القلعة البيضاء 131 هدفًا بينما سجل لاعبو برازيل مصر 111 هدفًا.