الخميس 30 مايو 2024

فى ذكرى ميلاد مى عز الدين.. مسيرة 20 عامًا بدأت ببطولة سينمائية

فن18-1-2021 | 23:36

تحتفل اليوم الفنانة مي عز الدين بعيد ميلادها الـ41، والتي امتدت مسيرتها الفنية إلى نحو 20 عامًا، حققت خلالها العديد من النجاحات في السينما والتلفزيون، وترصد لكم "الهلال اليوم" أهم المعلومات عن مي عز الدين.


وُلدت الممثلة المصرية مي عز الدين في العام 1980 بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وانتقلت وهي في الرابعة من عمرها إلى الإسكندرية بعد عودة أسرتها إلى مصر، وهناك التحقت بمدرسة النصر للبنات، واشتركت في مسرح المدرسة، وتخرجت في كلية الآداب قسم علم الاجتماع، بجامعة الإسكندرية. 

وكانت موهبة مي عز الدين واضحة لمن حولها، وبعد تخرجها قررت دخول عالم الفن من خلال صديق عائلتها المخرج منير راضي، الذي رشحها لدور البطولة في فيلم "رحلة حب"، حيث كان بطل العمل الفنان محمد فؤاد يبحث عن وجهًا جديدًا، وبعد تجربة الأداء قرر المخرج محمد النجار إسناد الدور لها، لتدخل من خلاله إلى السينما بطلة من اللحظات الأولى.

 

وبعد نجاحها في السينما من خلال فيلمها الأول "رحلة حب"، لفتت مي عز الدين أنظار المخرجين إليها، فشاركت ببطولة مسلسل "موعد مع الشهرة" الذي عرض في العام 2002، وكان من بطولة: لوسي، نشوى مصطفى، رجاء الجداوي، ماجد المصري، أشرف زكي، وعلاء مرسي، ومن تأليف السيد راضي، وإخراج مسعد فودة.


وفي نفس العام شاركت مع الفنانة يسرا، عبلة كامل، محمود قابيل، حسن حسني، وخيرية أحمد في بطولة مسلسل "أين قلبي"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وهو من تأليف مجدي صابر، وإخراج مجدي أبو عميرة.


وعادت مي عز الدين إلى السينما مرة أخرى في العام 2003، من خلال فيلم "كلم ماما"، الذي اعتمد على البطولة النسائية، وشارك به الفنانة عبلة كامل، منة شلبي، ومها أحمد، بالإضافة إلى حسن حسني، وأحمد زاهر، وهو من تأليف مصطفى السبكي، وإخراج أحمد عواض.0


وتوالت أعمالها التلفزيونية، وشاركت في مسلسلات: الحقيقة والسراب، مع فيفي عبده، يوسف شعبان، وسمية الخشاب، ومسلسل "يا ورد مين يشتريك"، مع سميرة أحمد، حسين فهمي، سمير صبري، وليلى طاهر، ومسلسل "لقاء على الهواء"، مع يسرا، وخيرية أحمد، إضافة إلى "محمود المصري" مع الفنان محمود عبدالعزيز، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في العام 2004.


وشهد العام 2005 نجاحًا كبيرًا للفنانة مي عز الدين في السينما، من خلال دور كوميدي في واحد من أشهر أفلام الفنان محمد سعد، وهو فيلم "بوحة"، وشارك ببطولته الفنانة لبلبة، وحقق إيرادات ضخمة جدًا في ذلك الوقت، بلغت نحو 26 مليون جنيه.


وواصلت مي عز الدين نجاحها في السينما في سلسلة أفلام "عمر وسلمى"، مع الفنان تامر حسني، وكان الجزء الأول في العام 2007، والثاني في 2009، والثالث في 2012، وقدمت البطولة المطلقة في عدد من الأفلام، منها: شيكامارا، وأيضن، واستمر نجاحها مع الفنان محمد سعد في "اللمبي 8 جيجا".


وكان آخر أعمال مي عز الدين، مسلسل "خيط حرير"، الذي بدأ عرضه في نوفمبر الماضي، وشارك ببطولته: محمود عبدالمغني، نيقولا معوض، مي سليم، وسوسن بدر، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج إبراهيم فخر.