السبت 4 مايو 2024

«حميات إمبابة»: أعداد كورونا تراجعت واللقاح لا يؤثر على مرضى القلب

أخبار19-1-2021 | 11:00

قال الدكتور محمود خليل، مدير مستشفى حميات إمبابة، إن لقاح كورونا ليس له أي تأثير على مرضى القلب أو الضغط، خاصة وأن الأولى بأخذ جرعات من لقاح فيروس كورونا، وهم: "مرضى القلب والسكر" (الأمراض المزمنة)، وكذلك كبار السن، والأفراد الذين يعانون من نقص مناعة، مرضى السرطان الذين يأخذون جرعات من الكيماوي.

وأضاف خليل، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن لقاح كورونا تم إجرائه على معظم الأعمار حتى سن 18 سنة، وخلال الفترة الحالية لا ننصح الأطفال بأخذ جرعة لقاح، حيث لم يتم إجراء تجارب على الأطفال حول مدى تأثيره عليهم، مشيرا إلى أن هناك خطة قومية ستضعها الحكومة لتوزيع لقاح كورونا على كافة الشعب، ولكن في الأول سيكون هناك فئات الأولى بالقاح.

وأشار إلى أن من ضمن هذه الفئات الأفراد الذين لديهم التهاب رئوي أو معرضين للإصابة به، بالإضافة إلى الأطباء والأكثر احتكاك بمرضى فيروس كورونا في المستشفيات، سواء كان عامل نظافة أو ممرضى.

وأوضح أن أعداد إصابات فيروس كورونا تراجعت، وأصبح هناك أماكن شاغرة في مستشفى حميات إمبابة، مشيرا إلى أن الأعداد انخفضت منذ الأسبوع الماضي حتى اليوم، ولم يتم استقبال أعداد كبيرة مقارنة ببداية الموجة الثانية من فيروس كورونا (كوفيد-19).

وكانت جمعية القلب الأمريكية أصدرت بيانًا يدعو الأشخاص الذين يعانون من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو تاريخ من النوبات القلبية أو السكري إلى التطعيم بالقاح فيروس كورونا.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa