الجمعة 17 مايو 2024

«بيريز» رجل مباراة إسبانيا وتونس في كأس العالم لكرة اليد

رياضة19-1-2021 | 21:15

حصل أنخيل فيرنانيدز بيريز لاعب إسبانيا على جائزة رجل اللقاء، بعد تسجيله 10 أهداف في المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده على تونس، اليوم، بنتيجة 36-30؛ ليتأهل إلى الدور التالي في كأس العالم لكرة اليد.


وتأهلت إسبانيا إلى الدور الرئيسي بعد تحقيقها 5 نقاط من انتصارين على بولندا وتونس والتعادل مع البرازيل في صدارة المجموعة، بينما تذهب تونس للمنافسة في كأس الرئيس بعد هزيمتين أمام إسبانيا وبولندا والتعادل مع البرازيل لتحقق نقطة وحيدة في المركز الرابع بالمجموعة الثانية.


وضمت قائمة نسور قرطاج كل من مروان مقايز ومهدي الحرباوي وغسان التومي وخالد الحاج يوسف ومصباح الصانعي ورامي الفقيه وإسكندر زايد ومحمد السوسي ومحمد أمين درمول وجهاد جاب الله وإسلام الجبالي وأشرف المرغلي ويوسف معرف وأنور بن عبد الله  ورمزي مجدوب وعصام رزيق.


وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الثانية كانت الوحيدة التي لم تحسم فيها أي من بطاقات التأهل الثلاثة للدور الرئيسي حيث اشتعل الصراع فيها على البطاقات الثلاثة بين جميع المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة.


وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.


وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 32 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين الأولى مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولى، وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولى من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد، ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخرى.