الأحد 20 اكتوبر 2024

السيسي: عام 2020 كان حافلا بالتحديات الصعبة بسبب أزمة كورونا

توك شو20-1-2021 | 10:58

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عام 2020 كان حافلا بالتحديات الصعبة والتداعيات السلبية الناتجة عن أزمة جائحة "كوفيد- 19"، إلى الحد الذي يجعل العالم بعد تلك الأزمة مختلفا عن ذي قبله.


وأضاف السيسي، خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الستين لإنشاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أنه بالرغم من تلك الصعوبات أظهرت الأزمة فرصة هامة لاسيما فيما يتعلق بتعزيز التحول الرقمي، وتطوير السياسات التنموية المستدامة التي تشمل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، بما يسهم في تحقيق التعافي الشامل في أسرع وقت ممكن.


وتابع: وتعزز هذه الأزمات من دور منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تحمل في مخزونها خبرة تتجاوز ستين عاما في العمل متعدد الأطراف وفي صياغة سياسات تراعي معايير الشفافية والحوكمة وتتواكب مع تطورات العصر ومتطلبات الاقتصاد العالمي.


واستطرد المنظمة لديها قدرة على الإسهام بشكل إيجابي في صياغة التحرك الدولي المنشود للتعامل مع تداعيات هذه الأزمة العالمية غير المسبوقة والتكاتف لتخفيف العبء الذي أثقل كاهل جميع الدول سواء كانت متقدمة أو نامية دون تفريق، وتوجيهه بالطريقة المثلى نحو المنفعة المشتركة.