السبت 8 يونيو 2024

خبير سياحى: «شتّى فى مصر» تهدف لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية

أخبار20-1-2021 | 12:20

قال ناجي العريان، الخبير السياحي، إن مبادرة شتي في مصر مبادرة جيدة وهادفة، خاصة بعد خفض الأسعار وجعلها في متناول الجميع، بالإضافة إلى أنها ستعمل على تنشيط السياحة سواء الداخلية أو الخارجية، ودعم قطاع السياحة والسفر.


وأوضح العريان في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن السياحة مصدر مهم ويجب أن يحظي باهتمام كبير من قبل الجميع، وكونه مصدر أساسي في تحقيق الدخل القومي للدولة، والعمل على وضع الآليات والمعايير لتفعيل حركة السياحة والترويج لها.


وأكّد الخبير السياحي أن المبادرة خطوة جيدة ودليل على دعم الحكومة وسعيها لدفع عجلة السياحة في مصر، ومنح الفرص للمصريين بالداخل والأجانب بالخارج للتمتع بالطبيعة الخلابة والمناخ المتميز، وزيارة الأماكن السياحية والأثرية بأفضل الأسعار سواء الإقامة أو الطيران، فضلا عن حسن الخدمات المقدمة داخل الفنادق والغرف الفندقية.


وثمّن العريان بجهود الدولة المستمرة في مختلف القطاعات، وبذل كل ما بوسعها لتحسين الأحوال والأوضاع الاقتصادية للدولة، في ظل أزمة كبيرة يواجهها العالم وهي جائحة كورونا، وبالرغم من ذلك مصر نجحت واستطاعت أن تطبق الإجراءات الاحترازية التى تضمن السلامة لكل زائريها في المطارات والفنادق والأماكن الأثرية والمتاحف، مع التشديد والالتزام بهذه الإجراءات.