الخميس 6 يونيو 2024

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن التعليم الفنى والتدريب المهنى

فن20-1-2021 | 13:08

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، الأحد المقبل، محاضرة تفاعلية مباشرة عبر الإنترنت (ويبنار) بعنوان (انعكاسات التعليم الفني والتدريب المهني على واقع تشغيل قطاعات الأعمال المختلفة في مصر)، يلقيها الأستاذ محمد طلعت؛ المدير التنفيذي لمركز التدريب والتشغيل المهني (VTEC)، عبر صفحة الفيسبوك مكتبة الإسكندرية - خدمات المعلومات.


وأوضحت مكتبة الاسكندرية - في بيان اليوم الأربعاء - أن المحاضرة تعد استمرارا لمسيرة مكتبة الإسكندرية لدعم رسالة المعرفة، وتأكيدًا على اهتمامها بكل ما يفيد المجتمع في كافة المجالات المعرفية، وتزامنا مع اليوم العالمي للتعليم.


وأضاف البيان أن المحاضرة تناقش أهمية تدريب الخريجين ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل مناسبة خصوصًا لطلاب التعليم الفني، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية تدريب طلبة التعليم الفني على إيجاد فرص العمل بأنفسهم، وأن يكون لديهم القدرة الفعلية على التواصل مع القطاع الخاص وكذلك دور المراكز الثقافية والمجتمع المدني والجهات الحكومية في دعم طلبة التعليم الفني. 


تأتي هذه المحاضرة في سياق اهتمام مكتبة الإسكندرية بتطوير خدماتها في العالم الرقمي، والتعلم عن بعد، وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.