الأحد 16 يونيو 2024

مى عز الدين تتصدر «تريند جوجل» بعد عيد ميلادها

فن20-1-2021 | 14:33


تصدر اسم الفنانة مي عز الدين، مؤشرات البحث بموقع "جوجل"، وذلك بعد احتفال الجمهور بها بمناسبة عيد ميلادها الـ 41 الذي صادف أمس 19 من شهر يناير. 


حيث وُلدت الفنانة مي عز الدين،  في العام 1980 بدولة الإمارات العربية، وانتقلت وهي في الرابعة من عمرها مع أسرتها إلى محافظة الإسكندرية بمصر، ثم التحقت بمدرسة النصر للبنات، وانضمت لفريق المسرح بالمدرسة  وبعدها تخرجت من كلية الآداب قسم علم الاجتماعي جامعة الإسكندرية. 


تعرف على بداية مي عز الدين في الوسط الفني


وكانت انطلاقة  مي عز الدين، في الوسط الفني من خلال صديق عائلتها المخرج منير راضي، الذي قدمها لدور البطولة في فيلم "رحلة حب"، بطولة المطرب محمد فؤاد ، والتي ظهرت "عزالدين" موهبة مي عز الدين واستطاعت أن تخطف قلوب متابعيها.


ثم شاركت "مي عز الدين" في بطولة مسلسل "موعد مع الشهرة" الذي تم عرضه في العام 2002، والذي شارك في بطولته نغبة كبيرة من نجوم الوسط الفني وأبرزهم الفنانة لوسي، رجاء الجداوي، نشوى مصطفى، ماجد المصري، علاء مرسي، أشرف زكي، وكان من تأليف السيد راضي، وإخراج مسعد فودة.


وانضمت مي عز الدين، لفريق عمل فيلم "كلم ماما"، بجانب نغبة مميزة من البطولة النسائية وأبرزهم الفنانة عبلة كامل، منة شلبي، ومها أحمد، بالإضافة إلى حسن حسني، وأحمد زاهر، وهو من تأليف مصطفى السبكي، وإخراج أحمد عواض.


فيلم "بوحه" نقله فنية كبيرة في حياة مي عز الدين


ونجحت مي عزالدين، في دور "كوته" التي قدمته مع الفنان محمد سعد، في فيلم "بوحه" وشارك ببطولته الفنانة لبلبة، وحقق إيرادات ضخمة جدًا في ذلك الوقت، بلغت نحو 26 مليون جنيه في عام 2005، ومن بعدها و واصلت نجاحها في السينما في سلسلة أفلام "عمر وسلمى"، بجانب الفنان تامر حسني.


اخر اعمال مي عزالدين الدرامية


وقدمت مي عز الدين، البطولة المطلقة في عدد من الأفلام، منها "شيكامارا"، و"أيضن،" و"اللمبي 8 جيجا"، وكان آخر أعمالها  مسلسل "خيط حرير"، الذي بدأ عرضه في نوفمبر الماضي، ومن بطولته محمود عبدالمغني، مي سليم، نيقولا معوض، سوسن بدر، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج إبراهيم فخر.