الثلاثاء 21 مايو 2024

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من السوبر الإيطالي

رياضة20-1-2021 | 22:52

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين فريقي يوفنتوس ونابولي فى مباراة كأس السوبر الإيطالية.

وتقام المباراة على أرضية ستاد مابي ملعب فريق ساسولو الإيطالي بمدينة ريجيو إميليا.

وتبادل الفريقين الهجمات القليلة الخطرة طوال أحداث الشوط الأول، وكانت أخطر الكرات لفريق نابولي فى الدقيقة الـ28 من الشوط الأول عندما أبعد حارس يوفنتوس شتنزني رأسية مهاجم نابولي لوزانو القوية قبل دخولها الشباك.

ويخوض المدرب أندريا بيرلو، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي اللقاء بتشكيل مكوناً من:

وجاء تشكيل يوفنتوس للقاء على النحو التالي:

حراسة المرمي: شتنزني.

خط الدفاع: كوادرادو، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيلليني، دانيلو.

خط الوسط: أرتور، رودريجو بنتانكور، فردريكو كييزا، وستون ماكيني.

خط الهجوم: كولوسيفسكي، كريستيانو رونالدو.


يذكر أن يوفنتوس يتواجد في كأس السوبر الإيطالي 2021، بعدما نجح في التتويج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضى، بينما يسجل نابولى ظهوره في المباراة بعدما نجح فى الفوز بلقب كأس إيطاليا على حساب اليوفى في المباراة النهائية.

التقى الفريقان وجها لوجه من قبل 3 مرات فى كأس السوبر الإيطالى، حيث نجح فريق الجنوب في التتويج باللقب مرتين مقابل مرة وحيدة لصالح يوفنتوس.

وأقيمت المباراة الأولى بين يوفنتوس ونابولى في السوبر الإيطالى عام 1990، وفاز الأخير باللقب بنتيجة 5-1، ثم المرة الثانية فى عام 2012، وتغلب حينها يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأقيمت المباراة فى العاصمة الصينية بكين.

فى حين أقيمت المباراة الثالثة فى عام 2014، وفاز نابولى باللقب بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 2-2، وأقيمت المواجهة فى الدوحة.

كان يوفنتوس قد واجه نابولى فى نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضى، وهى المباراة التى إنتهت بفوز فريق الجنوب بركلات الترجيح 4-2، بعد إنتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.