الإثنين 1 يوليو 2024

الموافقة على زراعة الأرز الجاف في الوادي الجديد

محافظات21-1-2021 | 13:07

أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس أن المحافظ محمد الزملوط، منح تصريح للمزارعين بزراعة الأرز الجاف بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، على مياه المصارف الزراعية ، على أن يقوم المزارع بأخذ موافقة من إدارة الري والصرف قبل الزراعة للتصريح بإستخدام مياه المصارف الزراعية شريطة عدم الإضرار بالأراضى المجاورة. 


وقال المرسي ، فى بيان اليوم، إن هناك دراسة أجريت على زراعة الأرز الجاف أثبتت أن الإحتياج المائى للأرز الجاف 3500م3/ للفدان ، بينما يحتاج الأرز المائى إلى 7000م3 للفدان، مشيرا إلي أن الدراسة أثبتت أن متوسط إنتاج الفدان يصل إلى 3.2 طن وصافى العائد يصل إلى 15 ألف جنيه.


وأكد المرسي أنه يجب على المزارعين الراغبين في زراعة الأرز الجاف أن يتم حجز تقاوي الأرز الجاف من مديرية الزراعة والإدارات التابعة لها، حيث وفرت الوزارة لمحافظة الوادي الجديد تقاوي معتمدة عالية الجودة والانتاجية.


يشار إلى أن محافظ الوادي الجديد كان قد أصدر القرار رقم 23 بحظر زراعة الأرز المائى ( الغير جاف ) في المحافظة، وتشكيل لجان للمرور على الزراعات المخالفة للقرارات، وتنفيذ إزالة فورية لها وتحرير محاضر بأسماء المخالفين، والمساحات المنزرعة لإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.