الخميس 2 مايو 2024

السبت.. عرض A Ciambra في جمعية الفيلم مجانا

فن21-1-2021 | 16:25

يعرض الفيلم الإيطالي"A Ciambra"  للمخرج جوناس كاربينيانو في مقر جمعية الفيلم الكائن بشارع شريف بوسط البلد، السبت المقبل، على أن يقام العرض بنسبة حضور 50%، تطبيقا للإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا، كما سيكون الحضور مجانا.

 

 "A CIAMBRA"فيلم من إخراج وتأليف جوناس كاربينيانو، وتتعاون في إنتاجه إيطاليا وأميركا وفرنسا والسويد، وشارك في دورة 2017 من مهرجان كان السينمائي، ضمن فعاليات نصف شهر المخرجين، كما مثَّل إيطاليا في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وتدور أحداث فيلم A CIAMBRA داخل مجتمع صغير من الغجر في إقليم كالابريا، ويلعب بايو أماتو دور فتى في الرابعة عشر من عمره ويرغب في أن يكبر سريعا، ويبدأ في شرب الكحوليات والتدخين، كما أن الطفل يعد من بين أحد القلائل القادرين على التنقل بين فصائل الأقاليم المختلفة في ايطاليا، ويستغل تلك الميزة لتحقيق كل ما يريده.

 ويتبع بايو أخيه الأكبر كوزيمو في كل مكان يذهب إليه، وعندما يختفي الأخير، يسعى بايو ليثبت أنه جاهز ليحل محله، وتتولي شركة "MAD Solutions"مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.


يذكر أن المخرج جوناس كاربينيانو ولد عام 1984، ونشأ بين مدينة نيويورك وروما، وتم عرض فيلمه الطويل الأول "ميديتيرانيا" لأول مرة في مهرجان كان السينمائي

وعرض فيلمه الطويل الثاني "
A Ciambra"  لأول مرة عالميًا في مهرجان كان السينمائي 2017، حيث فاز بجائزة Europa Cinema Label لأفضل فيلم أوروبي، كما حصل الفيلم على العديد من الجوائز الأخرى، بالإضافة إلى ترشيح كاربينيانو لأفضل مخرج في حفل جوائز "الروح المستقلة".

وتم اختيار
"A Ciambra" لتمثيل إيطاليا لأفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2018، وحصل على جائزة أفضل فيلم إيطالي لعام 2017 من قبل النقابة الوطنية لنقاد السينما الإيطالية (SNCCI).

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa