الخميس 23 مايو 2024

وزيرة التجارة والصناعة تفتتح الجناح المصري في معرض الخرطوم الدولي

اقتصاد21-1-2021 | 22:01

افتتحت وزيرة التجاة والصناعة نيفين جامع، الجناح المصري في معرض الخرطوم الدولي، في دورته الثامنة والثلاثين، الذي انطلق اليوم، ويستمر حتى 28 يناير الجاري.


وتفقدت الوزيرة نيفين جامع، شركات الجناح المصري، وبصحبتها وزير شئون مجلس الوزراء السوداني، السفير عمر بشير مانيس، ووزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، ووزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المُكلفة هبة محمد علي، وزير الطاقة والتعدين المُكلف خيري عبد الرحمن، والسفير المصري في السودان حسام عيسى.


ونالت منتجات الشركات المصرية، المشاركة في المعرض، استحسان وزيرة التجارة والصناعة، والوزراء السودانيين، الذين أثنوا على تلك المنتجات، والمشاركة المصرية الكبيرة في المعرض.


كما تفقدت وزيرة التجارة والصناعة، عدة أجنجة في معرض الخرطوم الدولي.


يشار إلى أن مصر ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي، في دورته الحالية، الذي يعد من أهم الأحداث الاقتصادية والتجارية، التي تنظمها السودان، عبر الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، وتشارك في دورته الحالية، التي تستمر حتى 28 يناير الجاري، 14 دولة، إضافة إلى مشاركة نحو 500 شركة سودانية من مختلف الولايات، كما تُعقد على هامش المعرض عدة ندوات.


ويعد الجناح المصري في المعرض، الأكبر على الإطلاق، بمساحة تصل إلى 468 مترا مربعا، ويضم عددا كبيرا من كبريات الشركات المصرية الرائدة، في قطاعات متعددة تشمل، البناء والتشييد، الملابس الجاهزة، الخدمات واللوجستيات والاستثمار، الجلود ومنتجاتها، الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، الصناعات الهندسية، وقطاع الصناعات الكيماوية والمبيدات.